آبل تعزز حماية الرسائل في iMessage

الامارات 7 - أعلن فريق الأمن السيبراني التابع لشركة آبل عن تحقيق إنجاز بتطوير تقنيات المراسلة المشفرة من طرف إلى طرف. ومن بين التحديثات القادمة لأنظمة التشغيل iOS 17.4 و iPadOS 17.4 و macOS 14.4 و watchOS 10.4، ستضيف آبل بروتوكول تشفير جديدًا يُعرف باسم PQ3 إلى تطبيق iMessage. يُزعم أن هذا البروتوكول يوفر تشفيرًا أكثر قوة ضد "هجمات الحوسبة الكمومية المعقدة".

بالرغم من أن تلك الهجمات لا تشكل تهديدًا واسع النطاق في الوقت الحالي، فإن آبل تسعى لتهيئة منتجاتها للمستقبل، خاصة مع احتمالية تطوير تقنيات الحوسبة الكمومية من قِبَل بعض الجهات النافذة.

تعتمد الحوسبة الكمومية على مبادئ الفيزياء الكمومية، مما يسمح بتنفيذ العمليات بسرعة أكبر وبطاقة حسابية أعلى مقارنة بالحواسيب التقليدية. يمكن استخدام الحوسبة الكمومية لحل مشكلات معقدة في مجالات مثل الكيمياء الحيوية والأمن السيبراني.

بروتوكول PQ3 يعد بروتوكول مراسلة يتفوق على كافة بروتوكولات الحماية الأخرى المستخدمة في تطبيقات المراسلة الأخرى. يُعتبر هذا البروتوكول خطوة مهمة نحو تعزيز أمان المراسلات وحمايتها من التهديدات المستقبلية، بما في ذلك الهجمات الحوسبية الكمومية المحتملة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا