مشكلة التفكك الأسري

الامارات 7 - تعريف التفكك الأسري يشير إلى فقدان التواصل الجسدي والعاطفي بين أفراد الأسرة، ويحدث نتيجة لعدة أسباب تترتب عليها آثار نفسية واجتماعية. أما أسباب التفكك الأسري فتشمل وجود الأب أو الأم داخل الأسرة بشكل شكلي فقط دون أداء مسؤولياتهما، تضارب الأدوار بين الزوجين، الاعتماد الزائد على وسائل الاتصال الحديثة، والظروف الاقتصادية الصعبة. ويمكن أن يتخذ التفكك الأسري عدة أشكال، مثل الانفصال بشروط جيدة مع الحضانة المشتركة، الطلاق المعقد مع مشاكل الحضانة، والطلاق مع العنف الأسري.

تأثير التفكك الأسري يمتد إلى المجتمع بشكل عام، حيث يمكن أن يزيد من حدوث الجرائم مثل السرقة والاغتصاب، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الأطفال، حيث يؤثر على نموهم العاطفي والاجتماعي والأكاديمي.

لحل مشكلة التفكك الأسري، يُنصح بتعزيز التواصل داخل الأسرة، والبحث عن حلول للمشاكل بشكل مفتوح وغير هجومي، بالإضافة إلى الاستعانة بالمشورة النفسية عند الحاجة.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا