كيفية إزالة بقع الكلور من الموكيت

الامارات 7 - إذا حدث انسكاب لبقعة كلور على الموكيت، يُنصح باتّخاذ إجراءات فورية لتقليل الضرر على الموكيت. إليك بعض الطرق الفعّالة لإزالة بقع الكلور من الموكيت:

استخدام سائل غسل الأطباق:

امسح بقعة الكلور بمنشفة بيضاء مبللة بماء بارد، واحرص على التربيت عليها بدلاً من الفرك.
اخلط نصف ملعقة كبيرة من سائل غسل الأطباق مع كوب من الماء الدافئ، ثم اسكب المحلول على البقعة واتركه لمدة 5 دقائق.
امسح بقعة الكلور بإسفنجة أو قطعة من القماش بعد التنقيع، وكرر العملية حتى إزالة البقعة بالكامل.
استخدام الخل الأبيض:

امزج ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في 4 أكواب من الماء الدافئ.
اسكب المحلول على بقعة الكلور واتركه لمدة 5 دقائق.
افرك بقعة الكلور بإسفنجة أو قطعة قماش، ثم اشطف المنطقة بالماء البارد.
تلوين المنطقة:

جفّف المنطقة جيدًا واحتفظ بقوامها قبل تلوينها.
استخدم أقلام تلوين مطابقة للون الموكيت لتلوين المنطقة المتأثرة.
امسح المنطقة برفق بمنشفة مبللة بعد التلوين لدمج اللون جيدًا.
يُنصح باتخاذ بعض الاحتياطات أثناء إزالة بقع الكلور، مثل قراءة ملصق المبيض للتأكد من سلامة استخدام الخل الأبيض أو سائل غسل الأطباق، وارتداء قفازات واقية لحماية الجلد، وتهوية المنطقة بشكل جيد للتخلص من الأبخرة الكيميائية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا