كيفية إزالة بقع البترول من الملابس

الامارات 7 - بقع البترول على الملابس تشكل مشكلة نظافة، حيث يجب إزالتها بعناية لضمان إزالة البقع والروائح المترافقة. للقيام بذلك، يمكن اتباع الخطوات التالية:

تنشيف البقعة: ابدأ بتنشيف البترول المتبقي باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منديل لامتصاص الزيت وتقليل الرطوبة.

استخدام صودا الخبز: ضع طبقة من صودا الخبز على البقعة واتركها لمدة 30 دقيقة لامتصاص البترول والروائح، ثم افرك البقعة بفرشاة وازيل الصودا.

النقع في محلول خلي: انقع الملابس في محلول متساوي الكميات من الخل والماء الساخن لمدة لا تقل عن نصف ساعة لتفتيت البترول.

الغسيل بالماء الساخن والمنظفات الطبيعية: غسل الملابس في الغسالة باستخدام الماء الساخن والمنظفات الطبيعية المناسبة للثياب الحساسة.

تجفيف الثياب في الهواء الطلق: اجعلي الملابس تجف طبيعيا في الهواء الطلق بعد الغسيل لضمان إزالة أي بقايا من البترول والروائح.

هناك أيضا بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها، مثل عدم استخدام المواد الكيميائية التي قد تلحق ضررا بالملابس، وغسل الملابس الملوثة بالبترول بشكل منفصل وعدم تجفيفها في جهاز التجفيف الكهربائي لتجنب حدوث حرائق. في الحالات التي يكون البترول متراكما بشكل كبير، قد يكون من الأفضل التوجه إلى متخصصين في تنظيف الملابس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا