آبل: بطارية آيفون 15 تتمتع بضعف العمر الموعود

الامارات 7 - تحسنت توقعات آبل بخصوص عمر بطاريات آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، حيث أعلنت الشركة أنها قادرة الآن على توفير ضعف عدد دورات الشحن المتوقعة سابقًا.

كانت سعة البطارية قضية مستمرة بالنسبة لمستخدمي آيفون، حيث شكا بعضهم من عدم قدرة بطاريات هواتفهم الذكية على الحفاظ على مستوى الشحن المتوقع بمرور الوقت.

سابقًا، كانت آبل قد حددت توقعاتها بشأن مدى تحمل البطارية، والآن قامت بتعزيز هذه الادعاءات.

في السابق، أشارت آبل إلى أن بطاريات أجهزة آيفون مصممة للحفاظ على 80 في المئة من سعتها الأصلية بعد ما يقارب 500 دورة شحن كاملة.

أوضحت آبل الآن أن بطاريات أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس مصممة للحفاظ على 80 في المئة من سعتها الأصلية بعد ما يقارب 1000 دورة شحن كاملة.

وتؤكد آبل أن الاختبارات التي أجرتها تضمنت شحن البطارية وتفريغها ما يقارب 1000 مرة تحت ظروف محددة تمثل حالات الاستخدام اليومية.

تسمح التحسينات المتنوعة على المكونات وأنظمة إدارة الطاقة لآبل بتغيير عدد الدورات.

هذا التغيير ينطبق فقط على أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، بينما يظل تصنيف الأجهزة السابقة عند 500 دورة.

تقوم آبل حاليًا بفحص النماذج القديمة للتحقق مما إذا كانت نقاط بيانات دورة الشحن ما زالت دقيقة.

قدمت الشركة عناصر تحكم جديدة في صحة البطارية ضمن نظام التشغيل iOS 17 بجانب إطلاق آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، ويشمل ذلك خيار عدم شحن البطارية أبدًا إلى أكثر من 80 في المئة.

وفقًا لآبل، فإن الشحن من 0 إلى 80 في المئة فعّال نسبيًا، بينما يتسبب الشحن الأخير بمقدار 20 في المئة في استخدام المزيد من الطاقة وإنتاج المزيد من الحرارة، مما قد يؤدي إلى تآكل البطارية.

يمكن لمستخدمي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس مراقبة عدد الدورات لأجهزتهم من خلال الإعدادات ومن ثم البطارية وصحة البطارية.

تقيس آبل السعة القصوى للبطارية بالمقارنة بسعتها الأصلية مع مرور الوقت، وتقل السعة بتأثير الاستخدام والشحن. قد تكون سعة البطارية أقل قليلًا من 100 في المئة بسبب الزمن بين تصنيع الجهاز وتفعيله.

من الممكن أن تستمر آبل في زيادة عدد الدورات لإصدارات آيفون المستقبلية، لكن التكنولوجيا المستخدمة قد تتغير.

تشير إحدى الشائعات إلى أن آبل قد تنتقل إلى استخدام الجرافين للمساعدة في تقليل مشكلات ارتفاع درجة الحرارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا