بماذا يحلم الاطفال الرضع

الامارات 7 - يعتقد العلماء أنّه قد يكون من الممكن للرضّع أن يحلموا، على الرغم من صعوبة التأكد من ذلك بسبب عدم قدرتهم على التواصل والتعبير عن أنفسهم. إلا أنّ الأحلام تحدث غالبًا خلال مرحلة حركة العين السريعة (REM) خلال النوم، وهي المرحلة التي تكون فيها العقول نشطة بينما الجسم في حالة استرخاء.

علامات تشير إلى أن الرضيع قد يكون في مرحلة حركة العين السريعة أثناء النوم قد تشمل حركة العين، ملامح الوجه المتغيرة، حركات اليدين، وتغيرات في نمط التنفس. ومن المعروف أن هذه العلامات قد تكون دليلاً على أن الرضيع قد يكون يحلم، لكن من الصعب التأكد من ذلك بشكل قطعي.

بشكل عام، يختلف الرأي بشأن متى يبدأ الرضّع بالحلم، وهل يحلمون بالفعل في الأشهر الأولى من حياتهم. بعض العلماء يعتقدون أن الرضّع يمكنهم الحلم منذ البداية بما أنهم يمكنهم تصور العالم من حولهم، في حين يعتقد آخرون أن الرضّع لا يمتلكون الذكريات والتجارب الكافية لبناء الأحلام في الأشهر الأولى من حياتهم.

بالنهاية، هذه النظريات تبقى فرضيات ويتطلب المزيد من الدراسات للتأكّد من صحتها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا