ما هي واجبات الآباء نحو الأبناء

الامارات 7 - تعتني الأديان السماوية جميعًا برعاية الأبناء وتنشئتهم بشكل شامل يسعى لصقل الخلق وتنمية القيم، وذلك لبناء مجتمع مترابط قوي، يعمل على نشر الخير وإنقاذ البشرية من الضلال. تسلط الإسلام الضوء على قضايا رعاية الأبناء وتنشئتهم، مؤكدًا على أهمية تربيتهم على القيم الصحيحة والتزامهم بالمسؤوليات الدينية والاجتماعية.

تحتوي الآيات القرآنية على مبادئ تربوية وثمراتها، حيث تبرز قصصًا مثل قصة قابيل وهابيل وقصة إبراهيم عليه السلام وابنه إسماعيل كأمثلة على أهمية التربية الأبوية السليمة في تشكيل شخصية الأبناء وتوجيههم نحو الخير.

تشتمل التشريعات الإسلامية على نظام شامل ومنهجيات تشجع على رعاية الأبناء وتطويرهم ليكونوا أفرادًا مثاليين في المجتمع. تشدد هذه التشريعات على حقوق الأفراد وواجباتهم، وتضمن توازنًا بين المكونات المختلفة للأسرة والمجتمع.

من واجبات الآباء نحو أبنائهم تأمين بيئة ملائمة لتنشئتهم وتوجيههم نحو الخير والبر. ينبغي للآباء اختيار أمهات أبنائهم بعناية وحكمة، وتعليم أبنائهم القيم الدينية والأخلاقية، ومساعدتهم على اختيار شركاء حياتهم بناءً على معايير دينية وأخلاقية. كما يجب عليهم توجيه أبنائهم نحو اختيار الزوج المناسب وتوفير الدعم اللازم لهم في هذا الجانب.

المساواة بين الأبناء وتقديم الدعم لهم في اختيار شركاء حياتهم وتأمين بيئة ملائمة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم العقلية والدينية هي جزء من واجبات الآباء نحو أبنائهم، وهي تعكس الحكمة والعدل في التعامل معهم، وتسهم في بناء مجتمع مترابط ومتوازن.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا