ما هو نزيف بدء الحمل

الامارات 7 - نزيف بدء الحمل هو نزيف طفيف يحدث في الأيام الأولى من الحمل، ويشتهر بانتشاره بين النساء الحوامل حيث يصيب حوالي 30% منهن. يتسبب هذا النزيف في الرحم ويحتاج الدم بضعة أيام للوصول إلى المهبل، وبسبب عمر الدم عند نزوله يكون لونه أحمرًا أو بنيًا داكنًا، مما يجعله مميزًا في المظهر. بينما قد يعتبر البعض هذا النزيف مثل الحيض، فهو في الواقع علامة مبكرة على الحمل. لكن يجب استشارة الطبيبة إذا كان النزيف شديدًا مصاحبًا لمغص متزايد أو ارتفاع في درجة الحرارة.

هناك نساء قد لا يلاحظن حدوث هذا النزيف أو قد لا يحدث لديهن على الإطلاق، مما يؤدي إلى عدم معرفتهن بالحمل إلا بعد فترة من الزمن، مما يؤثر على تحديد موعد الولادة بشكل صحيح.

أسباب نزيف بدء الحمل تشمل ارتباط البويضة الملقحة بجدار الرحم مما يؤدي إلى نزيف خفيف. ويتميز دم نزيف بدء الحمل بكونه خفيفًا وداكن اللون.

تختلط بعض النساء بين نزيف بدء الحمل ونزيف الإباضة، ولكن هناك فروقات تميز بينهما، حيث يكون نزيف الحيض غزيرًا ومصحوبًا بمغصات شديدة ويستمر لعدة أيام، بينما يكون نزيف بدء الحمل خفيفًا ومدته لا تزيد عن 24-48 ساعة.

غالبًا ما يتوقف نزيف بدء الحمل من تلقاء نفسه، لكن في حال كان غزيرًا يجب استشارة الطبيبة لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا