كيف أزيل بقع المناكير من الملابس

الامارات 7 - تطبيق المناكير على الأظافر يعد من أبرز وسائل التجميل المفضلة لدى الفتيات، حيث كانت النساء في العصور القديمة يهتمن بجمال أظافرهن كما يهتمن بجمال شعورهن. في مصر القديمة، كانت الحناء تُستخدم لتلوين الشعر والأظافر. أما طلاء الأظافر الذي نعرفه اليوم، فقد تم ابتكاره في القرن العشرين.

تتطور تصاميم المناكير باستمرار، حيث يتم إنتاج ألوان زاهية ورسومات جميلة مثل تاتو الأظافر. ورغم جمال المناكير، إلا أنه يحتوي على مواد كيميائية مثل المواد البلاستيكية والملونة والمذيبات، وأحيانًا قد تندفع بضع قطرات من الطلاء على الملابس أثناء وضعه على الأظافر.

هناك عدة طرق لإزالة بقع المناكير العنيدة عن الملابس. يمكن استخدام الأسيتون، ولكن يجب التأكد من ملاءمته لنوع القماش. بيروكسيد الهيدروجين والكحول الطبي يعتبران بدائل آمنة للاستخدام على بعض الأقمشة. كما يمكن استخدام بخاخ مبيد الحشرات أو مثبت الشعر أو كربونات الصوديوم بحذر.

إذا كانت البقعة على جينز أو ملابس غير قابلة للغسل، يمكن محاولة كشط البقعة بلطف ثم استخدام مزيل البقع. وللملابس التي تحتوي على ألياف معينة، ينبغي التفكير في استخدام خدمات التنظيف المتخصصة لتجنب التلف.

باختصار، هناك عدة طرق لإزالة بقع المناكير عن الملابس، ويجب اختيار الطريقة المناسبة بناءً على نوع القماش ونوع المناكير المستخدم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا