كيفية حفظ زيت الزيتون

الامارات 7 - يمكن اتباع النصائح التالية لحفظ زيت الزيتون بالطريقة الصحيحة:

يُفضل تخزين زيت الزيتون في عبوات زجاجية ملونة وغير شفافة لتجنب تأثير الضوء عليه. يمكن أيضًا استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ لهذا الغرض.

يجب تجنب استخدام العبوات البلاستيكية لتخزين الزيت لأن المواد الكيميائية في البلاستيك قد تؤثر عليه.

يجب تجنب استخدام العبوات الحديدية أو النحاسية لتخزين الزيت، حيث يمكن أن تتفاعل معه وتجعله غير آمن للاستخدام.

يُحفظ الزيت في مكان مظلم وجاف، ويُفضل تخزينه في درجة حرارة تتراوح بين 14 و 21 درجة مئوية.

في حال كان المطبخ دافئًا، يمكن تخزين الزيت في الثلاجة، علمًا بأنه سيتجمد عند التبريد ويصبح عكرًا، ويمكن إعادة تذويبه عند درجة حرارة الغرفة.

يُمكن إعادة استخدام الزيت للطهي أو القلي بدرجة حرارة منخفضة، ويجب تصفية الزيت جيدًا قبل إعادة استخدامه.

يُفضل تجفيف الطعام جيدًا من الماء قبل قليه بزيت الزيتون، لتجنب تفاعله مع الماء.

يُنصح بعدم تغطية المقلاة أثناء قلي الطعام لمنع التكاثف، وبالتالي منع سقوط القطرات في الزيت وتلويثه.

يجب تجنب خلط الزيوت الجديدة مع الزيوت المستخدمة سابقًا.

يُنصح بالتخلص من الزيت عندما يصبح مظهره أغمق أو يصبح أكثر كثافة.

تمامًا، زيت الزيتون يُعد مفيدًا للجسم ويحتوي على العديد من المركبات الغذائية المفيدة، ويُمكن استخدامه بشكل متكرر في الطهي والتحضيرات الغذائية المختلفة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا