معنى اسم جمان

الامارات 7 - اسم "جمان" هو اسم علم عربي مؤنث ويعني "حبات اللؤلؤ" أو "الحبات الفضية اللامعة". يُستخدم أيضًا للدلالة على حُب اللؤلؤ أو الجمال والزينة. يمكن أن يُرتبط أحيانًا بنسيج الجلد المطرز بالخرز الملون أو باللؤلؤة الصغيرة واللطيفة.

أما بالنسبة لأصل الاسم، هناك آراء مختلفة حيث يُعتقد بعض الأشخاص أن اسم "جمان" يعود إلى اسم أخت سيدنا علي بن أبي طالب، ويُعتبره البعض من الصحابيات. بينما يعتقد آخرون أن الأصل قد يكون فارسيًا أو إيطاليًا، ويرتبط بتاريخ قديم حيث كان هناك ملكة تُعرف باسم "جمانة" تحب ارتداء اللؤلؤ والفضة.

من الصفات الشخصية المميزة لحاملة اسم "جمان"، أنها تتحمل المسؤولية بشكل كبير وتتميز بالطموح والتفاؤل. كما تتميز بالذكاء والهدوء، وتميل إلى العزلة والهدوء، لكنها قادرة على التعامل الاجتماعي عند الحاجة. تتميز بالدقة في الأمور والقدرة على توقع الأحداث، وتشتهر بقدرتها على إتمام المهام بنجاح.

من الألقاب اللطيفة التي يمكن استخدامها لدعوة شخص يحمل اسم "جمان" تشمل "جوما"، "جيجي"، "جوجو"، "جيمي"، "جمجوم"، "جما"، و"جومي".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا