معنى اسم جوهرة

الامارات 7 - اسم جوهرة هو اسم علم مؤنث فارسي الأصل ومعرَّب، ويعني الجوهر أو الجواهر. يستخدم هذا الاسم للإشارة إلى الأنثى بسبب نفاستها وقيمتها. يُعد اسم جوهرة من الأسماء العربية الجميلة والمشهورة، حيث يحمل معنى جميل يعبر عن قيمتها وبهائها.

في علم النفس، يشير معنى اسم جوهرة إلى الشيء الثمين والذي له قيمة عالية. يعتبر الاسم إيجابياً وله تأثير إيجابي على شخصية حامله، مما يجعلها شخصية واثقة، مسؤولة، واجتماعية.

صفات الشخصية لحاملة اسم جوهرة تشمل الجمال، الثقة بالنفس، الجدية في العمل، الوداعة، الذكاء، وحب الاجتماع. تتميز بالثناء والنفاق، وتظهر صفات الطموح والإصرار في تحقيق الأهداف. كما تحظى بشعبية وتحب الاهتمام بمظهرها الخارجي.

مشاهير يحملون اسم جوهرة تشمل جوهرة النغيمشي وجوهرة آل إبراهيم، وهما شخصيات بارزة في المملكة العربية السعودية.

في المنام، يرتبط اسم جوهرة بالكنوز والأحجار الكريمة، مما يعني توقع الخير والنجاح لصاحب الرؤية.

أما بالنسبة للدلع، يمكن استخدام أسماء مثل جوجو، جيجي، جيتي، روها، هيرو، جيرو، جينا، وروهي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا