معنى اسم زايد

الامارات 7 - اسم "زايد" هو اسم علم مذكر عربي، ويعتبر من الأسماء المشهورة في الخليج العربي. يعني الاسم "كثير العطاء"، ويشير إلى الشخص الذي يبرز في الزيادة والتفوق على الآخرين. يأتي أصل الاسم من كلمة "زائد"، التي تعني الفائض، وقد تم تخفيف الهمزة في الكتابة بسبب انتشار استخدام الاسم.

من حيث الشخصية، يُظهر حامل اسم "زايد" صفات طموحة ومميزة، حيث يحب العمل بجد ويظهر اهتمامًا بالقراءة والشعر والعزف على الآلات الموسيقية. يتسم بشخصية قوية واجتماعية، ويسعى دائمًا لتحقيق النجاح العلمي. كما يتمتع بلباقة في الكلام واللين في التعبير، ويظهر دائمًا بشكل مرح وبشاشة.

أشهر الشخصيات التي تحمل اسم "زايد" تشمل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي اشتهر بحبه للعمل الخيري وسعيه للسلام. هناك أيضًا الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، حفيد مؤسس دولة الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد الممثل الهندي زايد خان الذي بدأ مشواره الفني في العام 2003.

أما بالنسبة لأسماء الدلع، يمكن استخدام ألقاب مثل "زيزو، زيد، زيدو، زوز، دودو".







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا