معنى اسم حرير

الامارات 7 - اسم حرير يُشير إلى الخيوط الناعمة والدقيقة التي تنتجها يرقات الفراشات، وتُستخدم في صناعة الملابس والسجاد بسبب نسيجها الرقيق. الاسم عربي الأصل ويطلق غالبًا على الإناث. يأتي من جذر حرر ويشكل جمعه حرائر أو حراير. اسم حرير أُطلق لأول مرة في القرن الثاني قبل الميلاد على الطريق التجاري الذي يربط بين آسيا والصين وبلاد فارس والجزيرة العربية.

رمز اسم حرير في الثقافات المختلفة، حيث كان يرمز في العهد المغولي إلى المكانة والثروة والسلطة، وفي عهد العثمانيين رمزًا للبراعة والفخامة. الأنثى التي تحمل اسم حرير تتميز بالنعومة والرقة والجمال. في الوطن العربي، ليس شائعًا ويستخدم بنسبة قليلة.

يُنطق اسم حرير بفتح الحاء، ويُكتب بالإنجليزية بعدة طرق مثل Hareer أو Harir. يشتهر باستخدامه في قصائد الشعر، حيث يُذكر في قصائد مشهورة لشعراء مثل محمود درويش وابن الوردي. بعض الألقاب الملائمة لحاملة اسم حرير تشمل حراير، حرّور، حوحو، رورو، ريري، ريرو، ورورا.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا