أسباب الضحك أثناء النوم

الامارات 7 - الضحك بشكل عام يُعتبر أمرًا جيدًا ومفيدًا للصحة النفسية، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لتحسين جودة النوم. ومع ذلك، قد يكون الضحك خلال النوم أمرًا غريبًا، خاصةً في حالات التنويم المغناطيسي (Hypnogely). يُعتبر هذا الظاهرة شائعًا وقد يظهر عند الأطفال والبالغين، ويرجح الباحثون أن سببه يعود إلى حركة العين السريعة خلال مرحلة النوم المبكرة.

في الغالب، لا يوجد ضرر من هذا النوع من الضحك أثناء النوم. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون الضحك خلال النوم مرتبطًا بأسباب مختلفة مثل الأحلام أو اضطرابات عصبية تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وهو أمر نادر ويتطلب استشارة الطبيب.

أحد أسباب الضحك خلال النوم هي الأحلام، حيث يمكن أن يكون الحلم غريبًا وغير مضحك، ولكن يظهر الضحك كاستجابة طبيعية. كما يمكن أن يكون الضحك خلال النوم مرتبطًا بحالات مثل اضطراب نوم حركة العين السريعة أو حالة مشابهة تُعرف بـ "باراسومينا"، التي قد تشمل الضحك والمشي والذعر أثناء النوم.

فيما يتعلق بالأطفال، يُعتبر الضحك خلال النوم شيئًا شائعًا وعادةً غير مقلق. ومع ذلك، في بعض الحالات النادرة، قد يكون الضحك ناتجًا عن حالة صحية، ويجب على الوالدين التحدث مع طبيب الأطفال إذا كانت هناك نوبات ضحك غير منضبطة أو سلوكيات غير طبيعية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا