ما هي علامات الحمل في الأسبوع الأول

الامارات 7 - في الأسبوع الأول من الحمل، لا يكون هناك وجود للجنين بعد، حيث يحدث فقط تخصيب البويضة. يظهر العديد من التغيرات الفسيولوجية والنفسية خلال هذه المرحلة. تتضمن الأعراض الشائعة في هذه الفترة مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والإمساك، إفرازات الثدي، التعب، وتغيرات مزاجية وهرمونية. يختلف تجربة هذه الأعراض من امرأة لأخرى، حيث قد لا تشعر بعض النساء بها حتى الأسبوع الثاني.

علامات الحمل في الأسبوع الأول تشمل تأخر وغياب الدورة الشهرية، وتورم الثدي وإفرازات منه، وظهور دوائر حول الحلمات. يمكن أيضًا أن يحدث زيادة في عدد مرات التبول بسبب الضغط الذي يفرضه الرحم على المثانة، وتكون هناك حساسية زائدة للروائح.

من الجدير بالذكر أنه في هذه المرحلة، لا يكون هناك تطور ملموس لجسم الطفل، ويعرف باسم الكيسة التي ستنقسم لتشكل المشيمة والجنين.

خلال هذه الفترة، يفضل تغيير عادات الأكل والعادات الجسدية التي قد تؤثر سلبًا على الجنين. كما يجب التوقف عن تناول الأدوية غير الضرورية وبدء استخدام فيتامينات ومعادن مثل الحديد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا