متى يظهر لون عيون الطفل الحقيقي

الامارات 7 - غالبًا ما تكون عيون الأطفال عند الولادة زرقاء أو رمادية أو بنية فاتحة، وتتغير تدريجياً إلى اللون النهائي مع مرور الوقت. يظهر لون عيون الطفل الحقيقي عادةً عند بلوغه سن 1-3 سنوات، حيث يكتمل إنتاج صبغة الميلانين في القزحية.

تحدث التغييرات في لون العيون عندما يكون الطفل في عمر 3-6 أشهر، حيث ينتج الميلانين بكميات مختلفة في القزحية. العيون الخضراء تتحول إلى اللون البني، بينما تظل العيون الداكنة كما هي بدون تغيير.

يعتمد لون العيون على كمية الميلانين في القزحية، وهذا يتم تحديده بواسطة الجينات التي يرثها الطفل من والديه. هناك ما يقرب من 15 جينًا يلعبون دورًا في تحديد لون العيون، مثل الجين OCA2 الذي يمنح عيونًا خضراء أو بنية اللون، والجين HERC2 الذي يمنح عيونًا زرقاء اللون.

تتغير كمية الميلانين وبالتالي لون العيون أيضًا بناءً على عوامل وراثية، مما يجعل من الصعب تحديد لون العيون بشكل دقيق قبل الولادة. يمكن توقع لون العيون بناءً على لون عيون الوالدين، ولكن هذا ليس قاعدة صارمة.

بشكل عام، يكون الطفل قادرًا على تمييز الألوان بشكل كامل بين عمر 5-8 أشهر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا