معنى اسم بتول

الامارات 7 - اسم "بتول" هو اسم عربي مؤنث، ويحمل معانٍ متنوعة. إحدى تفسيراته يشير إلى الفتاة التي تكون منفصلة عن الرجال أو تمتنع عن الزواج، ويعود ذلك إلى الجذر العربي "بتله". هناك أيضًا اقتراح آخر يُفسر الاسم على أنه عبري الأصل ويعني "بيت الله".

في السياق الإسلامي والنصراني، يرتبط اسم "بتول" بالسيدة مريم العذراء عليها السلام، نظرًا لاعتكافها وتفرغها للعبادة. يُشار أيضًا إلى ذلك في القرآن الكريم.

من حيث الصفات الشخصية، يُصف أصحاب هذا الاسم بأنهم ملتزمون بالعمل ويسعون للمساعدة فيما يستطيعون، خاصةً فيما يتعلق بالعائلة. يظهر تميزهم في الالتزام بالعمل والابتعاد عن بعض التقاليد الاجتماعية. كما يُشير التحليل الحرفي للاسم إلى صفات مثل الحب، العلاقات، المسؤولية، والإبداع.

بعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم "بتول" تشمل المخرجة المصرية بتول عرفة والكاتبة بتول الخضيري. بينما تعد بعض ألقاب الدلع لهذا الاسم تشمل "لولا"، "توتي"، "تولا"، و "لولي".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا