كيف نتعامل مع الطفل السارق

الامارات 7 - تصرف الأطفال بشكل سلبي مثل السرقة قد يكون نتيجة لعدم فهمهم للفارق بين الصواب والخطأ. في سنواتهم الأولى، قد يسرقون ببساطة لأنهم لم يتعلموا بعد أن الاستيلاء على ممتلكات الآخرين غير مقبول. وفي الفترة بين سن الثلاث والسبع سنوات، قد يستمرون في هذا السلوك لتعلمهم، وقد يختلف تصرفهم تجاه الأشياء التي تخصهم عن تصرفهم تجاه أفراد العائلة.

تعتبر أسباب السرقة عند الأطفال متنوعة، فقد يقومون بالسرقة للانضمام إلى أصدقائهم أو تأثيرهم، أو ربما كوسيلة للتعبير عن الغضب أو الكبت. قد يكون الشعور بالغيرة والإهمال أيضًا دافعًا لهم للقيام بهذا الفعل.

للتعامل مع الطفل السارق، يُنصح بعدم التفاعل بشكل عصبي والتحدث معه بروية لفهم الأسباب وراء سلوكه. يمكن إرشاد الطفل وتوضيح له أن السرقة خاطئة وغير مقبولة. يجب أيضًا تشجيع الاعتذار وإعادة الممتلكات المسروقة، مع تقديم خيارات للتعويض.

في حال استمرار السلوك السرقة، يفضل الاستعانة بمساعدة طبيب الأسرة أو الأخصائي الاجتماعي للتعامل مع القضية بشكل أكثر تخصصًا. يجب أيضًا متابعة سلوك الطفل باستمرار وتوفير بيئة تربوية تعزز القيم والمعايير الأخلاقية، مع توجيه الحب والاهتمام نحو الطفل لتعزيز رغبته في الالتزام بالسلوك الصحيح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا