أين تصنع قبعات بنما

الامارات 7 - القبعات تعتبر جزءًا أساسيًا من الاكسسوارات في مجال الموضة، حيث تأتي بأشكال وألوان متنوعة وتصنع من مواد مختلفة، بما في ذلك قش النباتات القوية والكتان. تأتي بأشكال متعددة، ومن بينها القبعات ذات الشكل الدائري التي تحتوي على كأس صغير مرتفع نحو الأعلى.

تاريخياً، تطورت القبعات منذ القرن السادس عشر عندما اكتشف الإسبان السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية يرتدون قبعات مصنوعة من قش النباتات. أثر ذلك على إنتاج القبعات في إسبانيا وأصبحت تُصنع يدويًا. في القرن التاسع عشر، انتقلت القبعات إلى بنما عبر العمال الذين كانوا يرتدونها لحماية أنفسهم من أشعة الشمس الحارة خلال العمل في قناة بنما.

أصبحت القبعات المعروفة باسم "بنما" شهيرة عالميًا، وفي عام 1898 طلبت حكومة الولايات المتحدة صنع 50000 قبعة لقواتها. على الرغم من شهرتها في تلك الفترة، إلا أنها تلاشت بعد نهاية الحرب. في الوقت الحالي، تعود القبعات البنمية لتكون جزءًا من الموضة الحديثة وتُصنع من شجرة النخيل toquilla في بلدة مونتكريستي بالإكوادور. يستغرق صنع كل قبعة وقتًا طويلاً، مما يجعلها فريدة من نوعها وتحظى بشعبية كتراث ثقافي غير مادي. تاريخياً، ارتدى العديد من الشخصيات البارزة مثل ونستون تشرشل ونيكيتا خروتشوف والملوك الأوروبيين ورؤساء الولايات المتحدة هاري ترومان وتيودور روزفلت هذه القبعات، مما أضفى عليها شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا