أهمية القراءة للطفل

الامارات 7 - تأثير القراءة على الصحة الدماغية قد أوضحت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن لها تأثير إيجابي على الدماغ منذ سن مبكرة. بدأت إحدى الأبحاث عام 2014 بالتأكيد على هذا الأثر الإيجابي، حيث وجدت أن القراءة تعزز الدماغ المتطور للأطفال حتى قبل أن يتعلموا القراءة بأنفسهم. بالإضافة إلى ذلك، تعزز القراءة مهارات اللغة والكتابة لدى الأطفال والمراهقين، وتؤدي إلى تحسين أدائهم المدرسي عندما يكبرون، نظرًا لتوفيرها لهم قاعدة قوية من المفردات والفهم.

ومن ثم، فإن الاستمتاع بالقراءة يفيد الأطفال والمراهقين على مستوى اجتماعي ولغوي وذهني. فهي تعزز المهارات الاجتماعية وتساعد في بناء المعرفة وتعزيز القدرة على التفكير النقدي والتحليلي. بالإضافة إلى ذلك، تعزز القراءة القدرة على تحديد الأهداف المهنية وتعزز الوعي بالمخاطر، كما أنها تسهم في تطوير القدرة على التعاطف وفهم وجهات النظر المختلفة.

وفيما يتعلق بالأطفال الرضع، تسهم القراءة بصوت عالٍ في تعليمهم التواصل وإدخال مفاهيم جديدة إليهم بشكل ممتع، كما تعزز مهارات الاستماع والتذكر وتوسيع دائرة المفردات لديهم، وتقدم معلومات مختلفة حول العالم المحيط بهم.

إذاً، يمكن القول إن القراءة لها تأثيرات إيجابية متعددة على الصحة الدماغية للأطفال والمراهقين، بدءًا من سن مبكرة، وتشجيعهم على هذه العادة يمكن أن يكون له تأثير كبير على تطورهم الشامل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا