أكبر امرأة في العالم

الامارات 7 - جين كالمينت هي أكبر امرأة معمرة في التاريخ، ولدت في 21 فبراير عام 1875م وتوفيت في 4 أغسطس عام 1997م، حيث عاشت حياة تمتد لـ122 عامًا و164 يومًا، مما جعلها تحظى بالاعتراف من موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر معمرة في تلك الفترة.

كاني تاناكا تعتبر ثاني أكبر النساء معمرة في التاريخ، وُلدت في 2 يناير عام 1903م وتوفيت في 19 أبريل عام 2022م عندما بلغت عمر 119 سنة و107 يومًا، حيث مرت بالعديد من التحديات الصحية، بما في ذلك الإصابة بمرض السرطان مرتين وعاشت مراحل مهمة من التاريخ كالحروب العالمية.

إيما مورانو كانت أحد أكبر النساء معمرات في التاريخ، حيث ولدت في 29 نوفمبر عام 1899م وتوفيت في 15 أبريل عام 2017م، وعاشت حياة مديدة بلغت 117 عامًا، مما جعلها آخر امرأة وُلدت في القرن العشرين.

سارة كنوس كانت أيضًا إحدى أكبر النساء معمرات في التاريخ، حيث وُلدت في 24 سبتمبر عام 1880 وتوفيت في 30 ديسمبر عام 1999، واشتهرت بلقب "عميدة البشرية"، حيث عاشت خلال الحروب العالمية الأولى والثانية.

أما أكبر امرأة عمرًا على قيد الحياة حتى عام 2022، فهي الراهبة الفرنسية لوسيل راندون، المعروفة بـ "الأخت أندريه"، ولدت في 11 فبراير عام 1904م وتبلغ من العمر حاليًا 118 عامًا.

بالنسبة لأسباب عمر النساء الأطول مقارنة بالرجال، فهناك عوامل متعددة تتضمن الوراثة والعوامل البيئية وأسلوب الحياة التي تلعب دورا في ذلك، مثل العادات الغذائية وممارسة الرياضة وعدم التدخين التي قد تؤثر إيجاباً على صحة المرأة وتعزز طول عمرها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا