أسباب ظهور حشرة السوس في المنزل

الامارات 7 - حشرة السوس، تلك الحشرة المزعجة التي تثير الرعب عند سماع اسمها، تظهر عادة في المنازل في أماكن تخزين الحبوب مثل الدقيق والأرز والحبوب الأخرى. تكون البيوض التي تفقسها داخل هذه الحبوب هي السبب الرئيسي وراء ظهورها. تقوم الحشرة الناضجة بعمل فتحات داخل الحبوب ووضع البيوض فيها، ثم تغلق الفتحات وتترك البيوض لتفقس وتنمو اليرقات التي تتغذى على المحتوى الداخلي للحبة. بعد ذلك، تخرج الحشرة الناضجة للتكاثر، وقد تأتي أيضًا من الأطعمة المعلبة القادمة من الخارج.

تلجأ حشرة السوس إلى المنازل في الظروف الجوية السيئة، مثل الحرارة الشديدة والجفاف، وتدخل عن طريق الشقوق والفتحات حول الأبواب والنوافذ.

يتم التخلص من السوس عادة باستخدام المبيدات الحشرية، لكن يمكن استخدام طرق طبيعية أيضًا، مثل:

إحكام إغلاق وتخزين الحبوب في أوعية محكمة الإغلاق.
وضع الأطعمة المصابة بالسوس في الثلاجة أو تجميدها.
التخلص من الأطعمة المصابة لتجنب انتقال السوس إلى الأطعمة السليمة.
الحفاظ على نظافة المنزل وإغلاق الشقوق التي قد يدخل منها الطعام.
وضع أكياس الفلفل الأسود في خزائن الحبوب لرائحتها المنفرة بالنسبة للسوس.
قتل أي حشرات من السوس تُرى أو التخلص منها خارج المنزل.
كما يمكن اتباع بعض النصائح لتجنب ظهور السوس، مثل تخزين الحبوب في أوعية مضادة للحشرات، وتنظيف حاويات الحبوب قبل إعادة تعبئتها، وتخزين بذور الطيور بعيدًا عن الأطعمة الأخرى، وعدم شراء كميات كبيرة من الأطعمة، وإبقاء مناطق تخزين الأطعمة جافة ونظيفة وخالية من الفتات والرطوبة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا