كيفية مكافحة حشرة القراد

الامارات 7 -
يمكن التخلص من حشرة القراد في المنزل عن طريق اتباع الإجراءات التالية:

ترتيب المنزل وعدم ترك الملابس المتسخة على الأرض، حيث يمكن للقراد أن يختبئ فيها.
غسل الملابس المشتبه بها في وجود القراد عند درجة حرارة عالية للتخلص منه.
تنظيف المنزل بعناية وشفط القراد باستخدام المكنسة الكهربائية، مع التركيز على الأماكن الضيقة والمظلمة.
استخدام المبيدات الحشرية المناسبة للقضاء على القراد وبيوضه في المنزل، مع الاهتمام بالمناطق التي يتراكم فيها القراد.
اتباع إرشادات الوقاية الشخصية عند الخروج في المناطق الريفية أو ذات النباتات الكثيفة، مثل ارتداء الملابس الطويلة ورش الجلد المكشوف بمواد طاردة للحشرات.
فحص الجسم بعد العودة من الرحلات في المناطق البرية، مع التركيز على الأماكن الدافئة والرطبة كالإبطين والشعر.
للحيوانات الأليفة، يجب تفقد الكلاب بانتظام للتأكد من عدم وجود قراد عليها، واستخدام منتجات وقائية واستشارة الطبيب البيطري بشأن الوقاية من القراد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا