طريقة عمل مبيد سائل للصراصير

الامارات 7 - يمكن أن تكون الصراصير مصدرًا للإزعاج والقلق، حيث تتسلل وتطير في المناطق المختلفة من المنزل، وتتواجد في الخزائن والمجاري والحمامات. ولكن هناك بعض الطرق الفعّالة للتخلص منها باستخدام مبيدات منزلية يمكن صناعتها بسهولة، مثل مبيد الصابون ومبيد الكاكاو وحمض البوريك.

لصنع مبيد الصابون، يمكنك خلط نصف كوب من الصابون السائل مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وكوب من الماء، ثم رش الخليط على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير. يمكن تكرار الرش حتى ترى خروج الصراصير وموتها.

أما بالنسبة لمبيد الكاكاو وحمض البوريك، فيمكن خلط ملعقة من حمض البوريك مع ملعقتين كبيرتين من الطحين وملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة من مبيد الحشرات غير السام. يجب توزيع هذا الخليط في المناطق التي تلاحظ فيها وجود الصراصير.

بالإضافة إلى استخدام المبيدات المنزلية، يمكن أيضًا تنظيف المنزل يوميًا للتخلص من مصادر وجود الصراصير، واستخدام مصائد الصراصير، ووضع برطمانات ماء قرب الجدران لاصطيادها. هذه الخطوات معًا يمكن أن تساعد في التخلص من الصراصير والحفاظ على نظافة المنزل.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا