كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

الامارات 7 - في فصل الصيف، تتزايد مشكلة الحشرات المنزلية مثل الناموس والبق والصراصير، مما يسبب قلقًا وإزعاجًا للكثيرين، فضلاً عن التلف الذي قد يلحقها بالمفروشات والأثاث، وإفساد الطعام وانتشار الأمراض خاصة بالأطفال. الصراصير، على سبيل المثال، تنتمي إلى رتبة الحشرات المجنحة القارضة، صغيرة الحجم ولها ستة أرجل، وتتميز بأجنحة بنية شفافة ورائحة كريهة تفرزها.

للتخلص من الصراصير بطرق طبيعية، يمكن استخدام عدة وسائل، مثل:

استخدام مزيج من الماء والصابون ورشه على الصراصير للقضاء عليها.
صنع مصيدة بوضع مزيج من الماء والقهوة في برطمان زجاجي لجذب الصراصير والتخلص منها.
وضع كرات النفثالين في الأماكن التي تجتمع فيها الصراصير؛ لرائحتها المزعجة بالنسبة لهم.
استخدام مزيج من بيكربونات الصودا والسكر الناعم لجذب الصراصير وتجفيف جسمها.
وضع شرائح من الخيار في أماكن تواجد الصراصير لجذبها.
استخدام بودرة الحامض البوروني المتوفرة في الصيدليات للتخلص من الصراصير.
وضع مصيدة للصراصير في الأماكن التي يكثر فيها تواجدها.
صب كمية من الكاز في البالوعات لإختناق الصراصير.
استخدام أوراق الغار أو مسحوقها بالقرب من الأماكن التي يتجمع فيها الصراصير.
وضع الفازلين على حواف زجاجة ووضع قشور الفواكه في داخلها لجذب ومحاصرة الصراصير.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام محلول الأمونيا كمانع لدخول الصراصير للمنازل. تجنب ترك الطعام مكشوفًا وتنظيف المناطق جيدًا يساهم أيضًا في الوقاية من تواجد الحشرات المنزلية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا