طريقة القضاء على الصراصير في المجاري

الامارات 7 - يمكن التخلص من الصراصير في المجاري ومنع دخولها إلى المنزل باستخدام مواد طبيعية فعالة. يُمكن تطبيق الطرق التالية:

خليط صودا الخبز والسكر: يمكن خلط أجزاء متساوية من صودا الخبز والسكر ورشها في المجاري والمناطق التي تتواجد فيها الصراصير. يعمل هذا الخليط على قتل الصراصير بطريقة فعّالة.

الخل الأبيض: يُستخدم في تنظيف المجاري لإزالة بقايا الطعام، مما يُجبر الصراصير على البحث عن مأوى آخر.

غسول الفم: يمكن استخدام غسول الفم المخفف مع الماء وبعض سائل الغسيل، ثم رشه في المجاري أو الأماكن التي يُشتبه بوجود الصراصير فيها.

زيت الطهي أو الزيوت المعدنية: يُمكن سكب كمية قليلة من الزيت في المجاري لمنع تبخر الماء وبالتالي منع تكاثر الصراصير.

النعناع البري: يمكن غلي النعناع البري في الماء وصبه في المجاري أو رشه في المناطق المشتبه بتواجد الصراصير.

مصائد طبيعية: يمكن استخدام قشور التفاح أو البطاطا في زجاجة مع دهن عنق الزجاجة بفازلين لجذب الصراصير ومنعها من الخروج.

مبيد طبيعي: يُمكن صنع محلول طبيعي من الماء والزيوت الأساسية ورشه في المجاري أو المناطق المصابة بالصراصير.

استخدام الزيوت الأساسية: يمكن استخدام خليط من زيوت القرنفل والنعناع وشجرة الشاي لقتل الصراصير ومنع دخولها المجاري.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن اتخاذ بعض التدابير الوقائية مثل إغلاق الفتحات والثقوب في الأسطح والأبواب والنوافذ، وإبعاد الأوساخ والغذاء والرطوبة عن المنزل لمنع جذب الصراصير إليه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا