كيفية القضاء على الناموس بطريقة طبيعية

الامارات 7 - البعوض، المعروف أيضًا بالناموس، هو نوع من الحشرات التي تكثر في فصل الصيف، وتتغذى بشكل رئيسي على رحيق الورود ودم الإنسان. يمكن أن يسبب البعوض بعض الأمراض الخطيرة مثل الملاريا والحمى الصفراء وحمى الدنجي وفيروس النيل وغيرها. يلجأ البعض إلى استخدام المبيدات الصناعية للتخلص منه دون أن يدركوا أنها تحتوي على مواد كيميائية تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وغيرها. في هذا المقال سنتناول كيفية التخلص من البعوض بطرق طبيعية.

تضم الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض ما يلي:

استخدام الريحان لأن رائحته النفاذة تساعد في قتل البعوض. يمكن وضع أوراقه الطازجة على النوافذ والأبواب أو رش الريحان المجفف في أماكن تواجد البعوض.
استخدام المضارب البلاستيكية.
استخدام الناموسية التي تحتوي على زيوت قاتلة للبعوض.
وضع السيترونيلا في أماكن تواجد البعوض لرائحته القوية.
وضع مصيدة للبعوض بالقرب من النوافذ والأبواب.
استخدام الصاعق الكهربائي المخصص لقتل البعوض.
زرع نبات الأفسنتين الذي يحتوي على رائحة قوية تقتل البعوض.
رش اللافندر على أماكن تواجد البعوض أو استخدام زيت اللافندر.
تجنب مستنقعات المياه الملوثة حيث يتواجد البعوض.
استخدام المكنسة الكهربائية لشفط البعوض.
استخدام الكريمات المخصصة للبعوض على الجسم.
استخدام مزيج من زيت القرفة والماء لرش الأماكن الموجود فيها البعوض.
استخدام مزيج من زيت الليمون وزيت فول الصويا لرش البعوض.
تنظيف المنزل يومياً وخاصة بعد تناول الحلويات.
ارتداء الملابس القطنية وتجنب الملابس الثقيلة.
تجنب استخدام العطور بشكل كبير.
دهن الجسم بالفازلين لقتل البعوض.
استخدام تطبيقات طرد البعوض على الهواتف الذكية.
عند لدغة البعوض قد لا يشعر الشخص في البداية، لكن بعد فترة ستبدأ المنطقة بالانتفاخ وقد تصاحب اللدغة حكة وألم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا