كيفية القضاء على حشرة السوس

الامارات 7 - يمكن التخلص من السوس بعدة طرق فعّالة، وإليك بعض الطرق:

استخدام ورق الغار: يمكن وضع ورق الغار الأخضر في علب الطحين أو أكياس الطحين المخزنة لمنع دخول السوس. يُفضل استبدال الأوراق كل بضعة أشهر.

استخدام المصائد الفرمونية: تُستخدم لجذب السوس وحشرة العث والتخلص منهم.

استخدام الخل الأبيض أو زيت الأوكاليبتوس: يمكن تنظيف منطقة تخزين المؤن باستخدامهما للتخلص من السوس، لأنهما ينفران من روائحهما.

استخدام مسحوق البورون: يُستخدم كمبيد حشري للتخلص من السوس.

الإغلاق المحكم للأطعمة: يُغلق كل أكياس الدقيق وعلب الحبوب بإحكام لمنع دخول السوس.

تجميد الأطعمة: يُمكن تجميد الأطعمة لقتل السوس الموجود فيها.

تنظيف مناطق تخزين الأطعمة: يُنظف جميع المناطق المحيطة بالمنطقة المصابة بالسوس للتخلص منها.

مكافحة السوس مهنياً: في حالة الإصابة الشديدة، يجب الاتصال بشركة مكافحة الآفات المحترفة.

الوقاية: يُنصح بتحقيق النظافة والتخلص من أي بيض أو سوس موجودة بالفعل في المواد الغذائية قبل تخزينها، وتقليل كميات الطحين أو الأرز واستهلاكها بسرعة.

تجنب الاستخدام الزائد للمبيدات الكيميائية والحرص على السلامة أثناء التعامل معها، والتأكد من التهوية الجيدة أثناء العمل بالمواد الكيميائية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا