كيف ينتقل القمل من شخص لآخر

الامارات 7 - تعتبر مشكلة القمل ظاهرة قديمة تؤثر على مجتمعاتنا بفترات مختلفة. بالرغم من اعتبار البعض أن التخلص من هذه المشكلة أمر بسيط، إلا أن البعض الآخر يرونها أمراً صعباً لا يمكن تجنبه. فالقمل، كما هو معروف، هو حشرة صغيرة تعيش على فروة الرأس أو جسم الإنسان، ويمكن للمصابين بالقمل أن يشعروا بالحكة والاحمرار خاصة في فروة الرأس، نتيجة لتغذية الحشرة على دمهم.

يرتبط ظهور القمل بالتاريخ القديم، حيث ذكرته الكتب الدينية كما في الآية 133 من سورة الأعراف. ورغم انتشارها، فإنها لا تُعتبر مؤشراً على نظافة الشخص، بل يمكن أن تنتقل بسهولة في الأماكن المزدحمة وغير النظيفة.

يتنوع نوع القمل بحسب المنطقة المصابة بها، فهناك قمل الرأس، وقمل الجسم الذي ينتشر تحت الأرداف، وقمل العانة الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو استعمال المراحيض الملوثة. وقد يزداد انتشارها بين الطلاب نتيجة التواجد القريب لهم.

لتجنب الإصابة بالقمل، يجب على الأفراد التحقق من وجودها واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل الحفاظ على نظافة الشعر والجسم، وتجنب مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين دون التأكد من نظافتها، ومتابعة نظافة المنازل والبيئة المحيطة بها.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا