كثرة وجود النمل في البيت

الامارات 7 - النمل ينتمي إلى الحشرات التي تعيش في مجموعات، ويتبع عائلة غشائيات الأجنحة. يقيم النمل في مستعمرات تتراوح أحجامها بين عشرات النمل والآلاف. بعض المستعمرات يمكن أن تغزو المنازل بحثًا عن الطعام لتخزينه خلال فصل الشتاء. يوجد عدة أنواع من النمل التي تدخل المنازل، مثل نمل الرصيف، والنمل النجار، والنمل البهلوان، والفرعون، ونمل المنزل ذو الرائحة.

يمكن التخلص من النمل بطرق طبيعية، مثل استخدام القرفة والخل الأبيض والبوراكس والليمون والفلفل الأحمر الحار. يُظهر البحث أن زيت القرفة فعال لطرد الحشرات، بما في ذلك النمل. يمكن استخدام القرفة عن طريق خلطها مع الماء ووضعها في المناطق التي يدخل منها النمل. كما يمكن استخدام الخل بإضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل القرنفل، ثم رشه في مناطق وجود النمل.

يعمل البوراكس على التخلص من النمل، حيث يمكن خلطه مع الجيل ووضعه في مناطق تواجد النمل. الليمون يعتبر أيضًا فعالًا في صد النمل بفضل رائحته المنعشة، حيث يمكن فرك شرائح الليمون على المنافذ والأماكن التي يمكن للنمل المرور منها. الفلفل الأحمر الحار يقاوم إشارات النمل الكيميائية، مما يجعله غير قادر على العيش في المنطقة المعالجة، ويمكن استخدامه عن طريق رشه على منافذ النمل.

باختصار، هذه الطرق الطبيعية تُظهر فعالية في التخلص من النمل في المنزل دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الكيميائية التي قد تكون ضارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا