سبب وجود النمل في البيت

الامارات 7 - تواجد النمل في المنازل يحدث عادة بحثًا عن الغذاء، حيث يقوم النمل بتمشيط المناطق داخل البيت بحثًا عن فتات الطعام وأي مصادر غذائية أخرى. يُعزى وجود أسراب النمل في بعض المنازل إلى توفر الغذاء فيها بشكل ملحوظ مقارنة بالمنازل الأخرى.

للتخلص من النمل في المنزل، يُمكن استخدام المبيدات الحشرية المناسبة التي تكون فعالة ضد النمل، ويُفضل رشها مباشرة على النمل ومواقع تجمعه. كما يُنصح بالبحث عن الحفر والمخابئ التي يستخدمها النمل ورشها أيضًا لضمان القضاء على الأفراد الباقية.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن إغلاق فتحات بيوت النمل بشكل صحيح لمنع عودتهم مرة أخرى، ويُفضل حشو الفتحات بمواد مثل التراب أو الرمل قبل إغلاقها بشكل جيد.

يُعتبر استخدام عجينة البوريكس أحد الطرق الفعّالة أيضًا للتخلص من النمل، حيث يكون السكر والحليب جاذبين للنمل بينما تكون مادة البوريكس سامة بالنسبة لهم، ولكن يجب اتخاذ الحيطة والحذر فيما يتعلق بوضعها بعيدًا عن متناول الأطفال.

باختصار، يُمكن التخلص من النمل في المنزل عن طريق استخدام مبيدات حشرية، وإغلاق فتحات بيوتهم، واستخدام عجينة البوريكس بحذر للحد من وجودهم والقضاء عليهم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا