كيف أتخلص من الصيبان

الامارات 7 - الصيبان والقمل كلاهما طفيليات تعيش على فروة الرأس ويتغذيان على الدم. يمكن نقل الصيبان عن طريق الاتصال المباشر، بينما ينتقل القمل عن طريق مشاركة الأشياء الشخصية أو الاقتراب من شخص مصاب بالصيبان. هناك عدة طرق طبيعية وطبية للتخلص من الصيبان:

طرق طبيعية:

استخدام صودا الخبز ممزوجة مع البلسم وتطبيقها على فروة الرأس والشعر، ثم المشط بعد ذلك.
استخدام الخل الأبيض على الفروة وتركه لبضع دقائق قبل الشطف.
استخدام خليط من عصير الثوم وزيت جوز الهند وتركه على الشعر لمدة معينة قبل الشطف.
استخدام خليط من زيت الزيتون وزيت السمسم وتركه على الشعر طوال الليل.
استخدام خليط من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي على الشعر وتركه طوال الليل.
طرق طبية:

استخدام الملاثيون أو غسول الإيفرمكتين أو السبينوساد أو غسول بنزيل الكحول أو الليندين، وهذه الخيارات تتطلب توجيهات واستشارة طبية.
يجب مراعاة أن هناك مخاطر محتملة للاستخدام الطويل للأدوية الطبية، ويُنصح بالاستشارة الطبية قبل استخدامها لتجنب المشاكل الصحية المحتملة مثل الحساسية أو التهيج.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا