كيف تصنع الخميرة البلدية

الامارات 7 - تحضير الخميرة البلدية كانت عملية شائعة في الماضي، حيث كانت النساء يقمن بإعداد العجين في المنزل لتحضير الخبز اليومي. لا تتوفر الخميرة الفورية كما هو معروف اليوم، لذا كانوا يحتفظون بجزء من العجين ويتركونه لليوم التالي ليتخمر ويصبح جاهزاً للاستخدام. اليوم، يمكننا إعداد الخميرة البلدية بطرق مختلفة باستخدام المكونات المتوفرة.

إليك طريقة تحضير الخميرة البلدية باستخدام اللبن الحامض:

في وعاء عميق، امزجي كمية صغيرة من الطحين مع اللبن الحامض حتى تتشكل عجينة طرية قابلة للتشكيل باليد.
استخدمي هذه الخميرة لتحضير عجينة الخبز، ثم احتفظي بجزء من العجينة في الثلاجة للاستخدام المستقبلي.
هذه طريقة أخرى لتحضير الخميرة البلدية باستخدام مزيج طحين وماء:

في وعاء زجاجي محكم الإغلاق والمعقم، امزجي ملعقة صغيرة من الطحين مع ملعقتين صغيرتين من الماء.
اغلقي الوعاء واتركيه في مكان دافئ لليلة كاملة.
في اليوم التالي، أضيفي ملعقة صغيرة من الطحين وملعقتين صغيرتين من الماء، وامزجي المكونات.
كرري العملية للأيام التالية حتى تبدأ الفقاعات بالظهور على سطح العجينة.
احتفظي بجزء من هذه الخميرة للاستخدام المستقبلي، واستخدمي الباقي لتحضير العجينة الطازجة.
ملاحظة: للحفاظ على نشاط الخميرة، قد تحتاجين إلى تجديد العجينة وتغذيتها بالطحين والماء بشكل دوري، وذلك بعد التأكد من عدم وجود أي علامات على فقدان النشاط.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا