كيف تصنع بنفسك زجاجة فسفورية تضيء فى الظلام

الامارات 7 - الزجاجة الفسفورية هي عبارة عن وعاء زجاجي يحتوي على مادة فسفور مشعة في الظلام، وتحتاج إلى الشحن من مصدر ضوئي لتتمكن من الإشعاع في الظلام. يتوفر هذا النوع من المادة في الكثير من المنتجات مثل الألعاب وبعض الأجهزة الضوئية وحتى في الملابس. تصدر هذه المادة ضوءًا في ثلاثة ألوان: الأحمر والأزرق والأخضر، ولكن في حالة الضوء الفسفوري يظهر باللون الأبيض.

قام العلماء بتطوير العديد من المواد التي تشبه مادة الفسفور وتتميز بخصائص مختلفة مثل طريقة الشحن الضوئي ولون الضوء ومدة بقاء الإشعاع في الظلام. في هذا المقال، سنشرح طريقة صنع ضوء من الفسفور المشع في الظلام.

لصنع الضوء، تحتاج إلى الآتي:

مادة فسفور يمكن شحنها بالتعرض للضوء العادي خلال النهار، مثل زنك السلفايد أو مادة السترونتيوم ألومينات.
زجاجة أو وعاء زجاجي نظيف.
ماء.
قلم فولوماستر باللون البرتقالي أو الأصفر.
لمبة ضوء سوداء متصلة بالتيار الكهربائي.
الخطوات:

تحقق من قدرة قلم الفولوماستر على التوهج في الظلام عن طريق كتابة شيء بواسطته على ورقة بيضاء، ثم اطفئ الضوء ومرر الضوء الأسود فوق الورقة. إذا توهج اللون، فقلم الفولوماستر جاهز للاستخدام.
أخرج اللون من الغلاف البلاستيكي للقلم وضعه في الزجاجة المملوءة بالماء.
أطفئ كل الأضواء في الغرفة، ثم مرر اللمبة السوداء فوق الزجاجة ولاحظ توهج الماء باللون البرتقالي.
يمكن استخدام ماء التونيك المتوفر في الأسواق والذي يحتوي على مادة الفوسفور ومادة quinine القلوية، وذلك لتحقيق تأثير مشابه.
يجب أن تتخذ الاحتياطات اللازمة وتتأكد من عدم وجود الأطفال بالقرب منك أثناء تنفيذ هذه الخطوات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا