كيف يصنع سكر النبات

الامارات 7 - سكر النبات، المعروف أيضا بـ"السكر الفضي" أو "الطبر زذ"، هو نوع من السكر يتكون أساسا من مستخلص نبات قصب السكر أو الشمندر. يتميز بلونه الفضي وقدرته على الذوبان بسرعة مع طعم لذيذ وحلاوة مقبولة. يحتوي ملعقة طعام من سكر النبات على حوالي 50 سعرة حرارية. يُستخدم على نطاق واسع في تحلية العصائر وصناعة الحلويات، كما يُستهلك أحيانًا كسكر للمضغ.

بالإضافة إلى استخداماته الغذائية، يُعرف سكر النبات أيضًا بفوائده الصحية؛ فهو يُستخدم في علاجات للصدر والحلق ويُعتبر مليّنًا للقنوات الهضمية والأمعاء. ويعتبر مفيدًا في علاج الربو الناتج عن التحسس ويُفيد في تحسين النظر ونقاء العينين.

لإعداد سكر النبات بشكل غير صناعي، يمكن مزج كمية معينة من سكر النبات مع الماء والبياض وبعض المواد الأخرى مثل طرطرات الصودا وبنزوات الصوديوم. يتم طهي المزيج ثم تركه ليبرد ويتبلور، ويتم فصل البلورات عن العيدان الخشبية والخيوط للحصول على سكر النبات النقي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا