صنع فقاسة بيض منزلية

الامارات 7 - يُمكن صناعة فقّاسة البيض المنزلية باتباع الخطوات التالية:

المكوّنات:

مقبس كهربائي لمصباح الإضاءة.
سلك تمديد كهربائي لربط المصباح بالمقبس.
لمبة ضوء ساطعة، يجب اختيارها حسب حجم الصندوق.
صندوق بوليستيرين.
قطع خشب لتكوين إطار بحجم فتحة الصندوق.
مسامير لتثبيت الغربال والإطار الخشبي.
غراء خشب لاصق عالي الجودة.
قطعة من القماش أو غربال معدني بحجم مناسب لتغطية الإطار الخشبي.
الخطوات:

تكوين إطار خشبي مستطيل عن طريق تثبيت الأخشاب بالمسامير أو الغراء ليتناسب مع فتحة الصندوق.
قص قطعة القماش أو الغربال بحجم يغطي الإطار الخشبي وتثبيته بإحكام عليه.
قص فتحة صغيرة في أحد جوانب الصندوق لتتناسب مع مصباح الإضاءة المستخدم، ثم إدخال المقبس من خلالها.
تثبيت المصباح داخل الصندوق بعد توصيله بالكهرباء، وتركيب ميزان الحرارة في الداخل.
وضع كوب ماء في الصندوق لزيادة الرطوبة، ووضع الغربال فوقه.
وضع البيض داخل الفقاسة لاختبار الوزن وتوزيعه على الغربال.
يمكن إضافة فتحة زجاجية في الغطاء لمراقبة البيض.
بعد الصناعة، يجب متابعة عملية حضانة البيض بعناية، بمراقبة درجة الحرارة والرطوبة بانتظام، وتدوير البيض بانتظام خلال الأيام الأولى، واستخدام شمعة البيض لفحص صحة البيضة بعد فترة. في المرحلة النهائية، يجب متابعة عملية التفقيس ومساعدة الصيصان في الخروج إذا لزم الأمر.

تتوفر عدة أنواع من فقاسات البيض، تختلف في آليات توزيع الحرارة والهواء، مثل حاضنة الهواء القسري وحاضنة الحمل الحراري التقليدية وحاضنة الهواء الثابت، ويمكن اختيار النوع المناسب حسب الاحتياجات والظروف المحيطة.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا