طريقة دباغة الجلود فى المنزل

الامارات 7 - قديمًا، كان يتم جمع الجلود الطبيعية من الحيوانات مثل البقر والخيول والثعابين والكنغر والسحالي والنعام، ثم يتم معالجتها باستخدام المواد الكيميائية. هذه العملية تشمل تجفيف الجلود ودبغتها لجعلها مقاومة للتحلل والتلف والتعفن ومناسبة للاستخدام في صناعات مختلفة مثل الملابس والأحذية والحقائب والأثاث المنزلي والمكتبي والأدوات الرياضية.

مع مرور الوقت، بدأ العالم في الانتقال نحو استخدام الجلود المقلدة والصناعية لتجنب استغلال الحيوانات وحمايتها. تكلفة صناعة الجلود الصناعية أقل من الجلود الطبيعية، ولكنها تتمتع بشكل ومتانة مماثلين، مما يجعل من الصعب التفريق بينهما.

هناك عدة طرق لدباغة الجلود في المنزل، بما في ذلك استخدام صفار البيض أو زيوت دماغ الغزال أو لحاء الشجر. هذه الطرق تتضمن تنظيف الجلود وإزالة اللحم والدهون والشعر المتبقيين، ومن ثم تعفيرها بالمواد المناسبة لتجفيفها وجعلها متينة ومقاومة للماء.

مع تطور التكنولوجيا، أصبحت هناك طرق أكثر تقدمًا لصناعة الجلود الصناعية التي تشبه الجلود الطبيعية في المظهر والمتانة، وتحافظ على حقوق الحيوانات وتقلل من الآثار البيئية الضارة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا