كيف يصنع الحليب البودرة

الامارات 7 - يتم صناعة حليب البودرة في المصانع باستخدام عدة تقنيات، ومن بينها تقنية التجفيف بالرذاذ وتقنية التجفيف بالأسطوانات وتقنية التجفيف بالتجميد.

في تقنية التجفيف بالرذاذ، يتم تقليل حجم الحليب عن طريق تبخيره ليصل إلى حوالي 50% من كتلته الأصلية، ثم يُرش الحليب السائل بواسطة آلات خاصة في حجرة التجفيف، حيث يتعرض للهواء الساخن، مما يسبب تبخر الحليب السائل بسرعة ليتحول إلى مسحوق جاف وهو حليب البودرة.

أما في تقنية التجفيف بالأسطوانات، فيتم تمرير الحليب فوق طبقة رقيقة من الأسطوانات الساخنة، تحت ظروف مناسبة من الضغط والحرارة، مما يؤدي إلى تبخير الحليب وترسيب المواد الصلبة ليتحول إلى مسحوق ناعم.

أما في تقنية التجفيف بالتجميد، فيتم تجميد الحليب ببطء عند درجات حرارة منخفضة، ثم يتعرض الحليب المجمد لحرارة وضغط منخفض، مما يساعد في تحول الجليد من الحالة الصلبة إلى الغازية مباشرة دون المرور بالحالة السائلة، ليترك الغاز وراءه مسحوقاً جافاً غنياً بالبروتينات والعناصر الغذائية.

يُعد حليب البودرة أحد أشكال الحليب المركز الذي يتم صناعته عن طريق إزالة الرطوبة من الحليب، ويمكن إعادة تحضيره عند الحاجة بإضافة الماء إليه، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات مثل صناعة الشوكولاتة والمخبوزات واللبن والبوظة والصلصات والشوربات والحلويات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا