من روائع الفن صانعة الزخرفات

الامارات 7 - أعلنت الصين عن خطط لبناء برجين جديدين في مدينة ووهان، يهدفان إلى تحطيم رقم قياسي بصفتهما أطول برجين في العالم عند الانتهاء منهما. يتوقع أن يبدأ العمل في المشروع فور موافقة عمدة المدينة عليه، ومن المتوقع أن ينتهي البرجان بحلول عام 2018. يقع المشروع في وسط الصين وسيكون رمزًا للثقافة الصينية، مستلهمًا من رمز طائر العنقاء، ويعكس مفهوم الين واليانغ الصيني التقليدي للتوازن المثالي.

البرجان، المعروفة باسم "أبراج فينيكس"، تم تصميمهما ليكونا الأطول والأكثر روعة في المدينة، ومن المقرر أن يكونا جزءًا من مجمع يمتد على مساحة 7 هكتارات. يمثل كل برج الذكر والأنثى، مع استخدام تقنيات مستدامة لتشغيلهما وتوفير الطاقة المتجددة. يحتوي البرج الرئيسي على مشكلة تقودها توربينات الرياح لإنشاء عروض ملونة، بينما يشتمل البرج الثانوي على طاحونة هوائية عملاقة.

بالإضافة إلى ارتفاعهما، يتضمن المشروع أيضًا مرافق بيئية مثل لوحات الطاقة الشمسية وطرق إعادة تدوير الماء والهواء، مما يجعلهما برجين صديقين للبيئة. كما يحتوي المشروع على مطاعم ومقاهي معلقة تقدم وجبات مرتبطة بالفلك والنجوم.

من المتوقع أن يجذب برجا فينيكس الاهتمام العالمي ويجعل من مدينة ووهان واحدة من المدن البارزة في مجال البنية التحتية والمعمار في الصين والعالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا