جوجل تطلق ميزة التصفح الآمن في أندرويد

الامارات 7 - أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة تسمى "التصفح الآمن" (Safe Browsing) في أنظمة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وتهدف هذه الميزة إلى تحذير المستخدمين من الروابط والمواقع الضارة عند محاولة الوصول إليها.

تظهر الآن في بعض الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد صفحة جديدة تشير إلى ميزة التصفح الآمن والتطبيقات التي تدعمها، وكيفية دورها في حماية المستخدمين من التهديدات مثل الاحتيال والبرمجيات الضارة.

تعمل هذه الميزة على تحذير المستخدمين عندما يحاولون الوصول إلى روابط مشبوهة، على سبيل المثال، إذا كان هناك رابط يؤدي إلى موقع مشبوه، فقد يتلقى المستخدم تنبيهًا قبل فتح الرابط لتحذيره من المخاطر المحتملة وتشجيعه على تجنب زيارة تلك الصفحة.

تشمل الميزة أيضًا "حماية حية من التهديدات"، حيث تعمل على اكتشاف التهديدات بشكل دقيق لحماية المستخدمين، ولم يتم تحديد ما إذا كانت هذه الميزة ستكون مفعلة تلقائيًا أم يجب تفعيلها يدويًا.

من المتوقع أن تدعم التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات للتصفح الآمن "SafetyNet" هذه الميزة الجديدة، والتي تكون مدمجة في خدمات جوجل بلاي، وتساعد التطبيقات على التحقق من الروابط بناءً على تحليل جوجل لها.

تهدف ميزات التصفح الآمن في نظام أندرويد إلى حماية المستخدمين من البرامج الضارة ومحاولات الاحتيال من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو التطبيقات المشبوهة.

للحصول على هذه الميزة، لا يحتاج المستخدمون إلى تنزيل أي تطبيقات إضافية، حيث ستكون متاحة من خلال تحديثات في خدمات جوجل بلاي.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة التصفح الآمن متاحة بالفعل في بعض أجهزة جوجل بيكسل وسامسونج، ومن المتوقع أن تكون متاحة لمعظم أجهزة الأندرويد في المستقبل القريب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا