الذكاء الاصطناعي يتسبب بإلغاء نحو 34 ألف وظيفة

الامارات 7 - ألغت شركات التكنولوجيا حوالي 34 ألف وظيفة هذا العام، حيث قامت بإعادة تنظيم القوى العاملة لديها للاستثمار في مجالات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بهدف قيادة المرحلة التالية من النمو.

منذ بداية شهر يناير، ألغت شركات مايكروسوفت وسناب شات وإي باي وباي بال آلاف المناصب، وفقًا لموقع Layoffs.fyi.

تمت إقالة موظفين من حوالي 138 شركة تكنولوجيا هذا العام، وعلى الرغم من أن هذه الخسائر تبدو أقل بكثير مما كانت عليه في بداية عام 2023، إلا أنها تظهر توجهًا لإعادة توجيه الموارد للاستثمار في مجالات جديدة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى التركيز المستمر على ضبط التكاليف.

يقوم الشركات حاليًا بإعادة تقييم الأولويات في الاستثمار وتقليص وجودها في الأقسام غير الأساسية، مثل منصة بث الفيديو تويتش التابعة لشركة أمازون التي ألغت مئات الوظائف هذا العام.

من بين الشركات التي أشارت إلى هذا النوع من التوجهات هذا العام، تشمل أمازون ومايكروسوفت وميتا وألفابت وسبوتيفاي.

يأتي هذا التوجه نتيجة لإدراك الشركات أن التحول إلى أنماط الحياة الرقمية لم يستمر بعد الوباء، والذي شهدته شركات التكنولوجيا موجة توظيف كبيرة خلاله.

ومع ذلك، يشعر الأشخاص العاملون في صناعة التكنولوجيا أو الألعاب بالقلق بشأن احتمالية التسريح، سواء لأنفسهم أو لأشخاص يعرفونهم.

في الوقت نفسه، ألغت ميتا أكثر من 20 ألف وظيفة منذ نهاية عام 2022، وأشارت هذا الشهر إلى أن زيادة عدد الموظفين لهذا العام ستكون محدودة على الرغم من استثماراتها الكبيرة في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفيما يتعلق بشركة برمجيات المؤسسات SAP، كشفت عن تحول في هيكل الشركة في شهر يناير مع إلغاء حوالي 8000 وظيفة، وذلك في إطار زيادة التركيز على الذكاء الاصطناعي وإعادة تدريب الموظفين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا