كيفية صنع زيت الحلبة

الامارات 7 - زيت الحلبة هو زيت يُستخرج من نبات الحلبة، وهو نبات حولي ينتمي إلى الفصيلة البقولية، ويمتاز بارتفاع يتراوح بين عشرين وستين سنتيمتراً. يُعتبر زيت الحلبة من المكونات الطبيعية الهامة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان.

لتحضير زيت الحلبة، يتم غلي حبوب الحلبة في الماء حتى يتبخر نصف الماء، ثم يضاف زيت الزيتون ويترك الخليط يغلي حتى يتبخر الماء بالكامل. بعد ذلك، يترك الزيت لمدة خمسة عشر يوماً في الشمس مع التحريك اليومي لمدة عشر دقائق، ثم يُصفى.

يتمتع زيت الحلبة بفوائد عديدة، منها تحفيز نمو الشعر وتقويته، وتقليل تساقط الشعر، وعلاج القشرة، وتحفيز هرمون البرولاكتين لزيادة حجم الصدر لدى النساء، وزيادة تدفق الدم في الأنسجة، والوقاية من تجاعيد الوجه وترطيب الجلد، وإزالة السموم من البشرة، وعلاج احتقان البلعوم ومشاكل الجيوب الأنفية، وعلاج مشاكل الهضم ومرض السكري والسل، ومعالجة الربو والسعال وأمراض الصدر، والمساعدة في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، وطرد الديدان المعوية، وعلاج البواسير، وتقديم غذاء مثالي للنساء الحوامل، وتقديم الإغاثة من التشنجات، وعلاج الحروق والجروح.

يجب تجنب استخدام زيت الحلبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، وينبغي توخي الحذر في استخدامه للحوامل، حيث قد يسبب سيلاناً في الدم للجنين في الأشهر الأخيرة، ويجب على مرضى الأنيميا الحذر من استخدامه لأنه يمكن أن يعيق امتصاص الحديد، كما يمكن أن يؤدي استخدامه إلى اضطرابات في الأمعاء وحدوث غثيان، وتغيّر التوازن في هرمونات الغدة الدرقية، وقد يتسبب في حدوث رائحة كريهة في البول لمن يتناوله.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا