كيف تصنع صابون في المنزل

الامارات 7 - تعتبر صناعة الصابون من الصناعات القديمة التي عرفت منذ مئات السنين، وما زالت تحتل مكانة هامة وأساسية في حياة الإنسان، حيث يستخدم يومياً للتعقيم وقتل الجراثيم. في الماضي، كان يصنع الصابون من الزيوت والعطور الطبيعية، أما اليوم فتتم صناعته في المصانع باستخدام المواد الكيميائية، ويمكن أيضاً صنعه في المنزل باستخدام مواد مختلفة وبعدة طرق.

إليك طريقة صناعة الصابون بالجلسرين:

المواد والأدوات: قطع من صابون الجلسرين (مقطعة لمكعبات)، عطر زيتي بالرائحة المطلوبة (مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين)، حمام مائي، ملون الصابون، قوالب الشمع أو الصابون.

الطريقة:

يوضع الحمام المائي على نار هادئة وتوضع فيه قطع الصابون لتذوب، دون أن تصل لمرحلة الغليان، وتترك لمدة ربع ساعة تقريباً.
يضاف الزيت العطري للصابون ويخلط جيداً.
يضاف الملون الخاص بالصابون حتى يصبح اللون المطلوب.
يصب الصابون في القوالب ويطرق القالب على الطاولة لطرد الهواء.
طريقة صناعة صابون الزيتون:

المواد: زيت الزيتون، مادة الصودا الكاوية، الماء النقي.

الطريقة:

يوضع الماء في قدر من الحديد، ثم يضاف مادة الصودا الكاوية بحذر مع التحريك المستمر.
يضاف زيت الزيتون ويخلط حتى يصبح المزيج لزجاً.
يصب المزيج في قوالب الصابون ويترك للتجفيف.
طريقة صناعة صابون العسل:

المواد: العسل، زيت الزيتون، صابون أبيض مبشور.

الطريقة:

يوضع الصابون المبشور في حمام مائي على نار هادئة حتى يذوب.
يضاف زيت الزيتون تدريجياً مع التحريك المستمر.
يضاف العسل ويخلط جيداً حتى يتجانس الخليط.
يصب الصابون في القالب ويترك للتجفيف.
يجب مراعاة الحذر واتباع إجراءات السلامة عند صناعة الصابون في المنزل، والتأكد من التهوية الجيدة وارتداء القفازات والكمامات للوقاية من المواد الكيميائية المستخدمة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا