طريقة عمل الصابون السائل

الامارات 7 - إن صابون السائل يُنفد بسرعة من المنزل بسبب الاستخدام المتكرر، وبالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفته مرتفعة نسبياً. لذا، من الأفضل إيجاد طريقة لصنعه في المنزل بالرائحة واللون المفضلين لك، وذلك لضمان استخدام صابون يحتوي على مكونات طبيعية معروفة. يُمكن صنع الصابون السائل من قطع الصابون الصلبة المتبقية في المنزل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

اختيار قطعة من الصابون الصلب المفضلة لديك، وبرشها في وعاء خاص. يمكن استخدام مبرشة الجبن أو السكين لتقطيع الصابون إلى قطع صغيرة.

مزج الصابون المبشور مع كوب واحد من الماء المغلي في الخلاط، أو يمكن وضع الصابون في وعاء خاص وتسخينه على الموقد حتى يذوب.

إضافة ملعقة واحدة من الجلسرين للخليط، حيث يعمل الجلسرين كمرطب للبشرة ويجعل الصابون السائل ألطف على البشرة.

يُمكن إضافة مكونات إضافية حسب الرغبة مثل العسل، أو الكريمات المرطبة، أو الزيوت العطرية المفضلة، مع التحريك جيداً.

يُمكن استخدام بضع قطرات من ملونات الطعام لإضفاء اللون المفضل على الصابون.

يجب تخفيف الخليط بالماء تدريجياً حتى الحصول على الكثافة المناسبة.

يتم صب الصابون السائل في عبوات خاصة للاستخدام اليومي.

وبهذه الطريقة، يُمكنك صنع صابون سائل طبيعي واقتصادي في المنزل بالرائحة واللون الذي تفضله.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا