طريقة عمل الخل

الامارات 7 - يمكن استخدام المادة الأساسية التي تحتوي على بكتيريا حمض الأسيتيك لتحضير الخل، حيث تقوم هذه البكتيريا بتحويل الإيثانول إلى حمض الأسيتيك، الذي يُعتبر العنصر الأساسي في صنع الخل. يتوفر الخل بشكل غير مبستر وغير مفلتر، مما يعني أنه يحتوي على البكتيريا بسبب عدم معالجته بالطرق التي تقضي عليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام "أم الخل"، وهي مادة لزجة تحتوي على بكتيريا حمض الأسيتيك والسيليولوز، وتحضر عن طريق خلط الخل غير المبستر وغير المفلتر مع سائل كحولي ثم تعريض المزيج لأشعة الشمس.

لتحضير الخل، يتم صب السائل الذي سيتحول إلى الخل في الأوعية المختارة، مثل عصير التفاح الطازج أو عصير الفواكه المخمر، في زجاجات معتمة أو شفافة، ثم تُغطى أفواه الزجاجات بطبقات من القماش الرقيق وتثبيتها برباط مطاطي لحمايتها من التلوث وفي الوقت نفسه السماح بدخول الهواء اللازم للتخمير. يتم تخزين الزجاجات في مكان مظلم بدرجة حرارة تتراوح بين 15 درجة مئوية و 27 درجة مئوية، حيث تشجع الحرارة الأعلى على عملية التخمير بشكل أسرع.

بعد مرور فترة من 3 إلى 4 أسابيع، يمكن التحقق من جاهزية الخل عن طريق الرائحة والتذوق. إذا كان الخل جاهزًا، يمكن تصفيته وتبسترته قبل التخزين للمحافظة عليه لفترة طويلة، ويتم ذلك عن طريق تسخينه ثم صبه في زجاجات التخزين المعقمة، أو باستخدام حمام مائي ساخن. بعد البسترة، يتم تبريد الزجاجات وتخزينها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة في درجة حرارة الغرفة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا