طريقة صنع الصابون

الامارات 7 - الصابون هو مادة تنتج وتستخدم عند إضافة الماء لها، ويُستخدم لتقليل التوتر السطحي وإزالة الشوائب غير المرغوب فيها. يُعتبر صنع الصابون في المنزل من الوسائل القديمة والمهمة لإنتاج الصابون. يتم صنع الصابون من الدهون الحيوانية أو النباتية أو بعض الزيوت، ويُصنع من الجهة الكيميائية باستخدام ملح الصوديوم أو أملاح البوتاسيوم. عملية تحويل الدهون والزيوت والقلويات إلى الصابون تُسمى التصبّن.

الأدوات المستخدمة في صنع الصابون تشمل زيت الزيتون أو زيت القلي النباتي، ومادة الصودا الخاصة بصناعة الصابون، وقطعة صغيرة من قلفونيا ودقيق وملح، بالإضافة إلى أوعية صغيرة بأشكال مختلفة.

يتم صنع الصابون في المنزل عن طريق خلط الصودا بكمية من الماء مع التحريك، ثم تُترك المزيج لمدة 24 ساعة. بعد ذلك، يتم طحن القلفونيا وإضافة الدقيق وبودرة التلك والزيت. ثم يتم إضافة الصودا المذابة في الماء المملح ببطء إلى المزيج مع التحريك لمدة خمس دقائق. يُصب المزيج في أوعية صغيرة ويُترك لمدة 24 ساعة.

تعود أول محاولة لصنع الصابون في العالم إلى سكان غرب أوروبا في العصر الحجري، حيث صنعوا صابونًا بدائيًا من شحم الخنازير ورماد النبات يحتوي على مادة الصودا، وسموه باسم "سابو".

حاليًا، يتم صنع الصابون من الزيوت والدهون التي تحتوي على مركبات الجليسرين والأحماض الدهنية، وتشمل أنواع الصابون الصلب واللين وزيت جوز الهند والصابون الشفاف وصابون التواليت الفاخر وصابون الحلاقة.

تُصنع الصابون حاليًا بعدة طرق، بما في ذلك تحضير محلول من هيدروكسيد الصوديوم وخلطه مع الزيت، ثم يُغطى المزيج ويترك لتفاعله.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا