طريقة عمل زبدة الشيا

الامارات 7 - تعتبر زبدة الشيا مرطباً طبيعياً وغنياً بالمواد المغذية المستخرجة من بذور شجرة الشيا الأفريقية. يمكن صنع كريم زبدة الشيا باستخدام الخطوات التالية:

المكونات:

3/4 كوب زبدة الشيا
1/2 كوب زيت اللوز الحلو أو زيت بذور العنب أو زيت جوز الهند أو زيت لب النخيل أو المشمش
6 إلى 10 قطرات من الزيوت الأساسية المفضلة
ملعقة صغيرة من نشا الذرة (اختياري)
طريقة التحضير:

قم بملء قدر كبير بالماء واتركه على نار هادئة.
ضع وعاء زجاجي في الماء المغلي وأضف زبدة الشيا، وسخنها حتى تصبح سائلة.
أضف الزيوت النباتية إلى زبدة الشيا المذابة واستمر في التسخين على نار خفيفة لمدة 10 دقائق مع التحريك المستمر.
ضع مكعبات الثلج في وعاء كبير وضع الوعاء الزجاجي فيه، ثم دع الخليط يبرد قليلاً قبل إضافة الزيوت الأساسية ونشا الذرة.
استخدم خلاطًا كهربائيًا لخفق الزبدة والزيت بسرعة عالية حتى يبرد الخليط ويتكاثف لمدة 15 إلى 30 دقيقة، مع إضافة المزيد من الثلج إذا لزم الأمر.
توقف عن الخلط عندما يصل الخليط إلى قوام كريمي، ثم نقله إلى جرة نظيفة.
يمكن تخزين كريم زبدة الشيا في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
فوائد زبدة الشيا تشمل ترطيب البشرة وتهدئتها، وعلاج البقع، والتجاعيد، والأكزيما، والتهاب الجلد، والحروق، وعلامات التمدد. كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتقلل من التهيج والالتهابات.

يمكن استخدام زبدة الشيا بشكل آمن عند تناولها عن طريق الفم بكميات شائعة في الأطعمة، وعند استخدامها على البشرة بشكل مناسب على المدى القصير. ولا يتوفر ما يكفي من المعلومات حول سلامة استخدامها على المدى الطويل، لذا يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام المطول.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا