كيف يصنع زيت الزيتون

الامارات 7 - شجرة الزيتون شجرة مباركة ذُكرت في القرآن الكريم، وأقسم بها الله تعالى، وقال: "والتين والزيتون"، مما يدل على عظمتها وفوائدها. فثمرة الزيتون تعتبر غذاء متكاملًا، وزيت الزيتون من الزيوت الأكثر فائدة، وقد أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم. فهو يحمي الشرايين ويزيد من مرونتها، ويعالج حب الشباب، ويقاوم مرض السرطان والزهايمر، ويحافظ على رشاقة الجسم ويعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها، ويحسن قوة وجمال الشعر، ويمنع ترهل الجلد.

عملية تصنيع زيت الزيتون تتضمن عدة خطوات، منها قطف الثمار عند اكتمال نضجها ووضعها في صناديق بلاستيكية، تليها عملية إزالة الأوراق والغسيل بالماء لإزالة الشوائب، ثم جرش الثمار والعصر للاستخراج الزيت، وفصل الزيت عن الماء والفتات، وأخيرًا التخزين في براميل خشبية لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع قبل التعبئة في عبوات خاصة.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون يزداد طيبه وصفاؤه كلما طالت مدة تخزينه في المنزل.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا