جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" في معرض إكسبو ميلانو 2015 منصة للتواصل مع مجتمع الأعمال الدولي.

الامارات 7 - بدأت مجموعة من ممثلي أجنحة مشاركة في معرض إكسبو ميلانو 2015 والوفود الزائرة اجتماعات مع الشركات والمؤسسات الأبرز في القطاعين العام والخاص في دولة الامارات العربية المتحدة لبحث فرص الأعمال في دولة الامارات في جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" والذي يقام ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض إكسبو العالمي في ميلانو 2015.

وتم تصميم جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" ليكون منصة استثمارية مصممة لتعزيز دور دولة الامارات المحوري في الاقتصاد العالمي وتمثل للمرة الأولى معرضا للشركات والمؤسسات الاماراتية للاستفادة من الوصول لتعزيز التعاون الدولي الذي يقدمه معرض الإكسبو العالمي في مجالات النمو الرئيسية تنفيذا لرؤية الامارات 2021.

وكان جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" والذي يضم شركات رائدة في دولة الامارات العربية المتحدة في قطاعات الصناعة والاتصالات والطاقة والمواد الغذائية قد افتتح في الأول من مايو حيث زاره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإستضافة معرض إكسبو 2020 دبي ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عضو اللجنة العليا لإستضافة معرض إكسبو 2020 دبي وأعضاء من اللجنة العليا .

ويدير مركز دبي التجاري العالمي جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" وهو قسم خاص ضمن الجناح الوطني للإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي ينظمه المجلس الوطني للإعلام ممثلا لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يمثل جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" المنصة الاستثمارية المصممة خصيصا للحفاظ على الدور المحوري المتزايد لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي وتطويره وهي أول مرة تقيم فيها الدولة جناحا دائما للشركات لمدة ستة أشهر مما يمكن الشركات والكيانات المختلفة في الإمارات من الاستفادة من القاعدة الممتدة للزوار العالميين في معرض إكسبو العالمي لتعزيز التعاون الدولي في مجالات النمو الوطنية الرئيسية على النحو الذي تم تحديده في رؤية دولة الإمارات لعام 2021.

وتضم قائمة ممثلي دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين بمشاريع ومنتجات وخدمات ومبادرات وإنجازات على مدى ستة أشهر من الاجتماعات عالية المستوى كلا من اتصالات والمجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي وغرفة تجارة دبي وبلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وسوف تناقش كل من وزارة البيئة والمياه والمجلس الأعلى للطاقة بدبي عبر مشاركتهما في "مستقبل الأعمال الإماراتي" مبادرات الطاقة المستدامة مع المجالس والهيئات التنظيمية الدولية الأخرى.

وقالت المهندسة مريم سعيد حارب مساعد وكيل وزارة للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة البيئة والمياه ان مشاركة الوزارة في معرض إكسبو ميلانو 2015 تعتبر جزءا من دورها لتطوير وتعزيز مشاريع التنمية المستدامة ولضمان مزيد من الازدهار في القطاع البيئي في الدولة.

واعرب سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن سعادته للمشاركة في جناح الدولة في إكسبو ميلانو 2015 استعدادا لإستضافة معرض إكسبو 2020 دبي وذلك تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لإبراز مكانة دبي باعتبارها نموذجا يحتذى به عالميا في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والاستدامة والإبداع والإبتكار واجتذاب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وذكر ان الهيئة ستقدم الاستراتيجيات والمبادرات والإنجازات التي حققتها وتبادل أفضل الممارسات والخبرات مع المؤسسات والمنظمات الأخرى من جميع أنحاء العالم بالإضافة الى إستعراض مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية وهو واحد من أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في العالم مبني على أساس نموذج مستقل بسعة إنتاجية مخطط لأن تصل الى 3 الاف ميجاواط بحلول عام 2030.

واضاف ان مشاركة الشركة في المعرض تعتبر دعما لرؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021 حيث سيتم القاء الضوء على نجاحات الهيئة والمبادرات التي تدعم مكانة دبي العالمية ودورها الريادي في توفير فرص مستقبلية وتنفيذ مشاريع واعدة.

وقال خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لإدراة الرقابة الغذائية في بلدية دبي ان "جناح مستقبل الأعمال الإماراتي" وفر فرصة مهمة للتواصل مع وفود من العديد من دول العالم حيث تبقى دبي على المسار الصحيح في أن تصبح مركزا عالميا لمنح شهادات المنتجات الحلال وهناك مصلحة دولية كبيرة للاستثمار في المدينة وخاصة في قطاع الأغذية.

وكان خالد شريف العوضي قد ترأس وفدا في الأيام الأولى من معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي يقام تحت شعار "تغذية الكوكب ..طاقة من أجل الحياة" حيث عقد عددا من الاجتماعات المثمرة والحوارات مع المسؤولين الحكوميين والشركات الخاصة في قطاع الأغذية.

وقال العوضي انهم يقومون كجزء من الاستعدادات لمعرض إكسبو 2020 دبي بإنشاء قنوات اتصال رسمية مع المنظمات التجارية الوطنية لتسهيل فرص النمو المستقبلي وتوفير معلومات جيدة لتسهيل تأسيس شركات الأغذية وشبكات التصدير الى دبي ودراسة البرامج في أسواق رئيسية أخرى.

من جانبه قال سعادة المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" ان إكسبو ميلانو اتاح لهم تعريف العالم بالإمكانات الفائقة التي تتمتع بها "اتصالات" في الابتكار والتكنولوجيا الذكية حيث تستعرض اتصالات في الجناح الإماراتي نماذج فائقة التطور عن أحدث حلولنا وتقنياتنا في مجالات الأمن الغذائي والمدن الذكية اضافة الى ما يتيحه الحدث من الالتقاء مع كبريات الشركات من مختلف أنحاء العالم وتطوير علاقات تعاون مثمرة فضلا عن التواصل مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية الإماراتية المشاركة.

وتقوم "اتصالات" بالاستفادة من جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي" بإطلاق حوار مع مقدمي خدمات الإتصالات الدولية في حين تستكشف هيئة كهرباء ومياه دبي أوجه الشراكة والتعاون الدولي مع كيانات الطاقة والمرافق العالمية التي تركز في المقام الأول على مخططات الطاقة الخضراء والحد من انبعاثات الكربون فيما تقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإشراك رواد الأعمال الناشئين والمبتكرين وأصحاب الأعمال والمستثمرين وصانعي السياسات لمناقشة فرص التعاون المختلفة.

وقال سعادة عبد الباسط الجناحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ان المشاركة في جناح "مستقبل الأعمال الإماراتي " فرصة لعرض نجاحنا في ترجمة ثقافة المبادرة التي نتبناها الى محفز استراتيجي للتنمية الإقتصادية تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وتدعم غرفة تجارة دبي "مستقبل الأعمال الإماراتي" لترتيب لقاءات مع كل من الأفراد والكيانات الحريصة على استكشاف نمو الأعمال التجارية في المستقبل في دولة الإمارات والمشاركة في إكسبو 2020 في دبي حيث اكد سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي دعم مجتمع الأعمال التجارية في الامارة وأن نكون صوته الذي يعبر عنه مشيرا الى ان الأعمال التجارية في دبي ستتشكل بصورة كبيرة من خلال الابتكار والتقنيات الذكية .

واكد دعم جهود أعضاء الغرفة الـ 170 الف عضو بمجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة لمساعدة نموهم التجاري فضلا عن توسيع الشبكات الدولية والتواصل مع الشركاء المحتملين من مختلف أنحاء العالم.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا